Top latest Five المرأة Urban news

Wiki Article

وتُظهر البيانات أيضاً أنه في السياقات المتأثرة بالنزاع، فإن تمثيل المرأة في الحياة العامة يجلب مصداقية عالية لعمليات السلام والمفاوضات، مما يساعد على توحيد المجتمعات المنقسمة.

وشددت السيدة بحوث على أن القيادة المتوازنة هي المفتاح لحل التحديات المشتركة وشددت على الحاجة إلى "زيادة الإرادة السياسية ومجموعة كاملة من الخبرات الحياتية النسائية والمواهب القيادية."

قد يتخذ التحيز القائم على العنصرية ضد المرأة أشكالاً عديدة؛ ولا يزال موجودًا في جميع أنحاء العالم.

فلنعد البناء  ونحسن الإعداد. ولنعد استخدام الموارد، لأن هذا ربما التذكير الأفضل لما يجب علينا أن نكافح من أجله في نظام متعدد الأطراف، وخصوصا مع حلول الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لانشاء لأمم المتحدة.

الاستثمار في المرأة: قضية تتعلق بحقوق الإنسان. الوقت ينفد. ما زالت المساواة القائمة على النوع الاجتماعي أكبر تحدٍّ في قضايا حقوق الإنسان.

قدمت النساء عدة إسهامات في العلوم والأدب والفن ومنها بالمجال الطبي وفي مزيد من المعلومات عدد من حضارات العالم القديم، ففي مصر المرأة القديمة تعدّ مريت بتاح أقدم عالمة في تاريخ العلوم حيث ورد أنّها كتبت وصفة دوائية باعتبارها «رئيسة مزيد من المعلومات الأطباء».

كانت "ليليت"، الشخصية الأسطورية، أول أنثى اتخذت موقفا رافضا من عدم مساواتها برفيقها الذكري "آدم"، وقد ورد ذكرها في بعض الميثولوجيات القديمة .

في يوم المرأة العالمي.. العام الأكثر دموية بحق الفلسطينيات

بدأت رحلة رحمة مع الكشافة عندما كان عمرها سبع سنوات، حيث حضرت حدثاً نظمته الحركة الكشفية برفقة والدتها. لمعرفة المزيد الصورة

يرجى التبرع اليوم لحماية ودعم اقرأ أكثر النساء وأسرهن في أزمة غزة. تبرع/ي الآن

من حي الرمال إلى وسط المدينة، إلى النصيرات ووصولاً إلى رفح. كنت أظن أنني سأعود لبيتي. لم آخذ معي شيئاً".

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية لدعم غزة واليمن وسوريا

لغز الأعداء: ما واقعية اتهام حماس بأنها "صنيعة" إسرائيلية؟

بعض النساء يعشن في الحظر مع من يعتدي عليهن. ونحتاج للتأكد من حصولهم على اقرأ أكثر الخدمات التي تحد من العنف ضد النساء والأطفال.

Report this wiki page